فلم قصير : السبب الرئيسي في أمن السعودية !

حاز هذا الفلم على المركز الثالث  :wub:

في جائزة صيف أم القرى للأفلام القصيرة

إليكم تفاصيل هذا العمل وخفاياه ..

استغرقت أسبوعاً كاملاً للتجهيز لهذا العمل ..

الفكره أوحى لي بها الصديق :

سامي الحربي :heart:

حينما أشار علي بالإستفاده من الثورات العربية ..

ثم بدأت أفكر في كيفيه تجسيدها وإبراز الأمن في السعودية

حيث كان عنوان المسابقة :

أمننا أمانه

وبعد تفكير عميق توصلت لفكره الفخار ..

حيث قصدت باستخدامه ليكون مجسداً للتراث العربي

بحثت لعدة أيام عن نوع يناسب الفكرة ومناسب للتنفيذ

حتى وجدت شيء مقبول نوعاً ما ..

بعدها قمت بالذهاب لأحد الرسامين

ليرسم على الـ 7 فخار أعلام الدول العربية المعنيه ..

،

ثم بحثت عن كرة أرضيه لتكون هي بداية الفلم..

واضطررت لشراء واحده من أجل العمل  :biggrin:

،

التصوير استغرق 4 ساعات

استخدمت فيه كاميرتين :heart:

كاميرتي  Nicon D90

و كاميره عمر Nicon 5100

،

المكان :

في مطبخ بيت أختي :heart:

،

التنفيذ كان من الصعوبه بمكان

وخاصه في الأجزاء التي تهتز بها الفخار ..

حيث الخوف من وقوعها وارد وقد حدثت أن وقعت واحده لكن الله سلم :silly:

وبين اتقان الحركة دون ظهور أي مساعدات خارجيه ..

،

المونتاج استغرق يومين كاملين

استخدمت فيه العملاق بريمير برو :heart:

وتم تعديل الألوان بواسطته ..

،

الأصوات تم تحميلها من اليوتيوب :heart:

،

تم التصوير بواسطه حاملي الجديد :

والذي كنت لم أقم بوزنه بالطريقه الصحيحه

لذلك كان هناك اهتزاز في آخر اللقطات :sick:

،

توضحيات مهمة :

* التنبيه على أن الفكرة رمزيه ولا تعني المساس بأي دولة عربية ..
فجميعها نحترمها ونقدرها ..
وأي فهم آخر أنا غير مسؤول عنه ..

* الفرق بين بقية الدول العربية والسعودية تمثلت في أن لها قاعدة راسخة وثابته ..
وأنها تحكم بالقرآن والسنة النبوية ..

* السقوط والإنكسار يدل على اختلال الأمن وزيادة القتل في الأنظمة الوارده في العمل ..

،

أشكر العاملين على الجائزة

ولكني غير راضي مطلقاً عن تقييم لجنة التحكيم

فقد جائت في المرتبة الأولى مشاركة تقليدية جداً :blink:

اضغط هنا لترى النتائج النهائية مع روابط الأفلام على اليوتيوب

،

أخيراً :

مليار شكراً لصديقي وزوج أختي عمر

على مساعدته لي في تنفيذ وتصوير هذا الفلم :heart:

ومليار آخر لأختي والتي تبرعت بمطبخها الجميل :heart:

،

كانت تجربة جميلة بالنسبة لي :heart:

وقد استفدت كثيراً منها

،

آرائكم يا أحبه لا تحرمونا إياها :smile:

عصام

مدونة جزيرة الكنز

468 ad

17 تعليق

  1. سلام الله عليكم
    اعجبني الفلم القصير و لم انتبه للإهتزازات في آخر الفلم ، ربما لأنني لست
    محترفا و لا حتى هاوي تصوير ، فلا امتلك كامرا في المقام الأول :sad:
    مبارك لك :biggrin: ، تحياتي

  2. السلام عليكم

    ماشاء الله تبارك الله ، عيني عليك باردة وربي ابداع ماله حدود.

    الفكرة حلوة جدا جدا جدا

    و على ما يقول المثل الصورة تغني عن الف كلمة و كلمة.

    الله يوفقك و يييسر امرك اخوي عصام

    تستاهل هذي النجوم ******************* :biggrin:

    في أمان الله

  3. جميل جميل ابداعك
    والاجمل دمك العربي
    اللى الامام والى الاحسن دائما بأمر الله

  4. للأسف أين فَخارة البَحرين ؟
    كان يجب وَضعها وهِي تهتز فقَط وعلى حد الوُقوع

    عَمل جَميل ومُبارك
    بالتَّوفيق :smile:

  5. جميل أن نبحر خلف الكواليس … مبروك و موفق يا دكتور عصام

  6. جميل يا عصام

    الله حفظ علينا أمننا وأماننا :heart:

  7. الفكرة ما عليها كلام .. راائعة
    بس في عندك أخطاء فنية أولها إهتزاز الكامرا

  8. فلم رائع يا دكتور عصام

  9. ماشاء الله فلم رائع , حركة الجرّات رائعة وطريقة سقوطها ..
    رزقنا الله وإياكم الأمن والأمان

  10. رآئع جدا, بدآيتك لـ الاخراج والتصوير :smile:

  11. أعجبتني فكرة العمل جدًا
    ما أقدر أقولك إلا بداية موفقة
    و مبروك عليك احتلاله المركز الثالث

  12. جميل جدا بارك الله فيك اخي عصام .. استمر على ما أنت عليه بارك الله فيك … :biggrin:

  13. فكرة جميلة ولكن أخي لو تم استبدال العلم الملكي تبع ليبيا ( علم الثورة ) بالعلم الأخضر تبع ليبيا

  14. عبد الحفيظ :
    وعليكم السلام ..
    الله يبارك فيك ..
    زين ما لاحظتها :cool:
    ،
    فرمان :
    وعليكم السلام
    الله يسعدك يا رب ..
    من ذوقك والله ..
    وممتن جداً لهذه الكلمات ..
    ،
    نور :
    تسلمين والله ..
    شكراً لك ..
    ،
    شفوق :
    لا إن شاء الله ما تقع :happy:
    شكراً لك ..
    ،
    رفيده :
    الله يبارك فيك .. شكراً لك

  15. عبد الله عكور :
    تسلم .. اللهم آمين ..
    ،
    مدونة الزعيم :
    تسلم والله ..
    اهتزاز الكاميرا ان شاء الله ما يصير ثاني مرة ..
    ،
    arahman54 »
    تسلم والله ..
    ،
    iCoNzZz »
    الله يخليك أختي ايكونز ..
    آمين آمين ..
    ،
    Kindar »
    إن شاء الله يا رب ..

  16. Raghda »
    تسلمين والله ..
    والله يبارك فيك ..
    ،
    ريا عبدالله »
    الأجمل تواجدكم .. إن شاء الله :happy:
    ،
    المتفائلة »
    شكراً لملاحظتك .. ولكن هذا هو الذي أراه في الشاشات وحنيما بحثت في قوقل ..

  17. جميييييييييل جداً جداً يا عصااام ، يستاهل المركز الأول بجداره !
    المهم انّ المركز الاول عندنا بس عندهم كيفهم ذذ
    موفق ي دكتور

Trackbacks/Pingbacks

  1. جزيرة الكنز » شاريوه بـ 89 ريال ! ” صور + فديو “….camera dolly - [...] وحينما كنت بصدد تصوير : فلم قصير : السبب الرئيسي في أمن السعودية ! [...]

شرفني بتعليقك

:alien: :angel: :angry: :blink: :blush: :cheerful: :cool: :cwy: :devil: :dizzy: :ermm: :face: :getlost: :biggrin: :happy: :heart: :kissing: :lol: :ninja: :pinch: :pouty: :sad: :shocked: :sick: :sideways: :silly: :sleeping: :smile: :tongue: :unsure: :w00t: :wassat: :whistle: :wink: :wub: